google.com, pub-2996494256250322, DIRECT, f08c47fec0942fa0 'async' src='//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js'/> [ (فيديو) العربية أم اللغات و معجم الفردوس شاهداً ـ البروفيسور د. مهند الفلوجي ـ أمسية ثقافية ـ المركز الثقافي العراقي ـ لندن ~ مكتبة وملتقى علم الأصوات Phonetics & Acoustics

(فيديو) العربية أم اللغات و معجم الفردوس شاهداً ـ البروفيسور د. مهند الفلوجي ـ أمسية ثقافية ـ المركز الثقافي العراقي ـ لندن

العربية أم اللغات و معجم الفردوس شاهداً - ICCL
بروفيسور مهند الفلوجي
الأمسية الثقافية ـ المركز الثقافي العراقي في لندن


شاهد الفيديو من هنا
1st December 2012

    

     تحدّث فيها عن العربية أم اللغات كلها (السومرية-الاكدية، والآرامية -السريانية، والفينيقية، والعبرية ، واللغات الأوروبية) وأن العربية هي الأصل التي لا أم لها ولا أب كآدم، وهي اللغة الكونية ولغة الاسلام بل ولغة التداول العالمي لنظام العالم القديم ولاكثر من 8 قرون (700-1500م) موثقاً كلامه بشهادة كتابه الجديد "معجم الفردوس"، وهو مرجع عالمي يقع في 1600 صفحة، مطبوع بجزأين (يحوي كلٌّ جزء على 800 صفحة).

       و"الفردوس" معجم إنجليزي - عـربي للكلمات الإنكليزية ذات الأصول العـربية بعد ضبطها بالتشابه الصوتي، ودراسة معانيها، وشكل حروفها، واستعمالها النحوي. في المعجمُ أكثر من 3000 جذر كلمة إنجليزية والتي تشكل قرابة 25,000 كلمة من أصل عربي.

     يعتبر الكتاب أول مرجع شامل من نوعه في (التأثير العـربي على اللغة الإنكليزية)، يساعد في الكشف عن قنوات التفاعل بين اللغتين العربية والإنكليزية، ويعزز التواصل اللغـوي والتفاعل الثقافي بين الشرق والغرب في عصر العـولمة.



بروفيسور مهند الفلوجي







0 التعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا (الرسائل السريعة) أو (الإبلاغ عن رابط لا يعمل مع ذكر اسم الكتاب أو البحث)

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More