google.com, pub-2996494256250322, DIRECT, f08c47fec0942fa0 'async' src='//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js'/> [ التحليق الصوتي بالموجات فوق الصوتية .. ابتكار جديد ~ مكتبة وملتقى علم الأصوات Phonetics & Acoustics

التحليق الصوتي بالموجات فوق الصوتية .. ابتكار جديد


يعرف مبدأ التحليق الصوتي كل من أحس يومًا بارتجاجات في صدره بسبب الموجات الصوتية الصادرة عن الأغاني الصاخبة في الحفلات. إذ يستخدم التحليق الصوتي موجات صوتية قوية تدفع العناصر من جميع الاتجاهات لتعلقها في الهواء. ويمكن استخدام ارتجاجات قوية لا تشكل أي خطر على الإنسان بموجات فوق صوتية لا يسمعها الإنسان.
يستخدم التحليق المغناطيسي الأقطاب المغناطيسية لتثبيت الأجسام في الهواء. ولا يضاهي التحليق الصوتي بقوته التحليق المغناطيسي، لكن مجالات استخدامه أكبر بكثير، ابتداءً من السوائل...وصولًا إلى الحيوانات الحية.
ويعود الفضل في ذلك إلى مهندسي جامعة بريستول الذين طوروا طريقة سهلة لتعليق المادة في الهواء، مستخدمين جهاز تحليق صوتي مطبوع بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. ويمكن توظيف هذه التقنية الجديدة التي أعلن عنها في مجلة «ريفيو أوف ساينتفك إنسترومينتس» في مجالات عديدة تشمل تحاليل الدم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : مرصد المستقبل ـ دبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا (الرسائل السريعة) أو (الإبلاغ عن رابط لا يعمل مع ذكر اسم الكتاب أو البحث)

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More